الأحد، 13 يوليو 2014

شرح تسريع و تقوية أرشفة مدونات بلوجر 2014



زميلي المدوِّن : أهنئك لاختيارك مدونات بلوجر لنشر خبراتك وتحقيق أحلامك على شبكة الانترنت ، بلوجر : خدمة مجانية تمامًا ، سريعة التصفح والتحميل ، تمتلكها شركة جوجل العملاقة . موضوعي معكم عن طريقة تسريع و تقوية أرشفة مدونات بلوجر 2014 شرح مفصل كامل .
تحسين نتائج البحث ؛  أمر ضروري لزيادة ظهور موقعك في نتائج محرك البحث ، وبالتالي تدفق الزيارات إلى موقعك .  لذلك يجب عليك الاهتمام جيدًا بتحسين موقع الويب الخاص بك (مدونتك) لتظهر نتائج مواضيعك على مستوى أعلى في نتائج البحث . لأن معظم المستخدمين العاديين سوف ينقرون فقط على نتائج الصفحة الأولى من نتائج البحث إن لم يكن على التيجة الأولى فقط ! .
طريقة تسريع و تقوية أرشفة مدونات بلوجر 2014 شرح مفصل كامل
لذلك هناك العديد من النصائح والتقنيات التي يجب أن تكون على علم بها كمدوِّن. تأكد من الإلمام بهذه التقنيات و الاستفسار عن هذه النصائح إذا ما كان يعنيك تحسين نتائج مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. سأخبرك بكل ما تود معرفته في هذا الموضوع الذي أنصحك بتنفيذه كاملًا ! وسترى الفرق واضحًا .
[AdSense-A]
  1. الإحصائيات : استخدم الخدمات التي تقدم لك إحصائيات لموقعك ، مثل خدمة Google Analytics . لأنه من المهم لك أن تعلم كيف أتى الزائر إلى موقعك ؟ ما هي الكلمات التي يكتبها الزائر في محرك البحث ليأتي إلى موقعك ؟ هذا سيفيدك في معرفة الكلمات الأكثر جودة في مدونتك والتي تأتي لك بزيارات أكثر ، ثم التركيز عليها في تدويناتك السابقة والاهتمام بما يتعلق بها ، هذه النصيحة من أهم النصائح التي يمكنك استخدامها في مسك الكلمات !
    google-analytics-mobrmj
  2. المحتوى : المحتوى هو الملك ! وسيد المدونة ، لذلك : احرص على كتابة محتوى من بُنيَّات أفكارك غير منقول ولا مقتبس ! قدِّم شيئًا جديدًا ، كن متميزًا في كتابة تدويناتك ، أظهر تميزك لزائر موقعك ، اجعله يأخذ انطباعًا حسنًا ، كن محددًا ولا تخرج عن موضوعك الذي تكتب عنه ، لا تخرج عن تخصص موقعك لأنه قيل : من تكلم في غير فنِّه أتى بالعجائب ! شوِّق الزائر لقراءة المزيد مما تكتبه أناملك المبدعة ! والأهم أن تكتب الموضوع للزائر أولًا وآخرًا ؛ لا لمحركات البحث ، ولا تُسَطِّر الكلمات الدلالية وتحشوها حشوًا في التدوينة ؛ هذا مزعج !
    Content is King - ارشفة بلوجر
    [AdSense-B]
  3. عنوان الموضوع : اختر عناوين مواضيعك بعناية شديدة ، فريدة من نوعها ، موضحة للزائر ، غير مكتظة بالكلمات ، غير محشوة بالكلمات المكررة ! استخدم كلمات وعناوين مميزة لجذب الزائر إلى موقعك ، استخدمها فريدة من نوعها لتقفز مسرعًا إلى أولى نتائج البحث ! انتبه : لا يزيد العنوان عن 60 حرف ! طريقة تسريع و تقوية أرشفة مدونات بلوجر 2014 شرح مفصل كامل .
  4. الكلمات الدلالية : من أهم الأشياء الأساسية لاستهداف الزائر ، استخدم كلمات دلالية معبرة ، محددة ، لا تزيد عن خمس كلمات ! خمس كلمات ممكن أن تكون خمس جمل ، كـ ( تسريع الارشفة ، تحسين ارشفة بلوجر ، بلوجر سيو) هذا جيد ، لا تُفْرِط في استخدام الكلمات الدلالية (تسريع الارشفة ، تقوية الارشفة ، تحسين الارشفة ، الارشفة ، كيفية الارشفة) هذا سيء للغاية ! ، كما أن كتابة كلمات دلالية لتدوينتك يعتبر جيدًا لمحركات البحث ويساعد على تصنيف مواضيعك كما تحب في محركات البحث؛ إلا أن كثرتها وكتابتها بشكل “غبي” يعتبر خسارة كبيرة لأرشفة موقعك .
  5. الاستهداف : كن عاقلًا ، استهدف كلمات لا تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار ، كلمات يسعك التنافس عليها لتكون في المرتبة الأولى ، وهذا يتغير حسب جودة موقعك وترتيبه ! يعني لابد أن تتقارب جودة الموضوع الذي تريد استهدافه والكتابة عنه ، مع جودة موقعك الأساسية ! مثال للتوضيح : لا تكتب موضوعًا عنوانه “ارشفة بلوجر” وتضع فيه جهدك كله؛ وموقعك مبتديء ! لأنك بذلك خسرت مجهودًا وأضعت وقتًا دون أدنى فائدة تذكر ، فقد سبقك كثير من المواقع المتقدمة ذات الجودة العالية ! كما أن استهدافك لكلمات حصرية غير موجودة أو قليلة الوجود سيجعلك في أول النتائج مما يكسبك ثقة جوجل بسهولة ! بعدها فكِّر فيما بعدها .
  6. كن رزينًا ، بطيئًا من ناحية السيو Seo ! نعم ؛ أضف تعديلاتك على قالبك أو تصميمك ببطء ، التغييرات السريعة والمفاجئة تكون سيئة للغاية وتؤثر على ترتيب الصفحات PageRank بشكل ملحوظ ، وقد تسبب لموقعك إسقاط مفاجيء في التصنيف العالمي Rank . كما أنك إن أجريت تغييرات كثيرة في آنٍ واحد ؛ فلن تستطيع تقييم التغييرات التي أحدثتها، ولن تدري ما هو التغيير الذي حقق لك الإفادة في موقعك ! لذلك اعمل ببطء .
  7. عناوين H1 و H2 : استخدمها بحكمة ، فإنهما المفضلتان لدى جوجل Google ، لا تفرط في استخدام وسم H1 فسرعان ما تفاجأ بهبوط حاد في ترتيبك ! تدري لِمَ ؟ لأن وسم H1 هو مخصص فقط لعنوان المدونة ! واحذر مِن وضع وسم H1 في عنوان كل موضوع أو كل تدوينة ! استخدم وسم H2 لعنوان التدوينة ، و H1 لعنوان المدونة فقط ! كذلك تجنب حشو الوسوم H1 و H2 بكلمات عشوائية لمجرد تقويتها في موقعك ! فهذا خطأ ، لا تُفرِط في استخدامهما . طريقة تسريع و تقوية أرشفة مدونات بلوجر 2014 شرح مفصل كامل .
  8. جوجل البطريق : تابع دومًا تحديثاته حتى تتجنب معاقبة مدونتك .
  9. خرائط بلوجر : قدِّم خرائط لموقعك ، كثير من الصفحات -بالطبع- لا يمكن لجوجل الوصول إليها ، لذلك قم بتقديم خرائط موقعك إلى جوجل ليكون دومًا على تحديث جديد مدونتك !
  10. الروابط الداخلية : لا تكثر من استخدامها ، فقط يكفيك 3 روابط داخلية في الموضوع ، ضع الكلمات الدلالية على الرابط ، تجنب وضع الروابط على كلمات عشوائية مثل “اضغط هنا” ، في جملة مثل : (تكلمنا في الموضوع السابق عن تحميل برنامج بايدو) أو (اضغط هنا لتحميل برنامج ccleaner) التصرف الصحيح أن تضع الرابط على اسم البرنامج لا على “اضغط هنا” أو “الموضوع السابق” !
  11. الروابط الخارجية : احرص على التبادل الإعلاني النصي في المواقع والمدونات الأخرى ، فإن هذا يحسب لك تقييمات جيدة عند ترتيب صفحتك على جوجل .
  12. ضع خطتك : قبل تنفيذ أي تغييرات في السيو لأرشفة مدونتك من المهم وضع خطة تسير عليها ، والتزم البطء في عملك ، التزم بسياسات جوجل حتى لا تقع في الفخ ، لا يغرك كثرة المواقع المخالفة التي تحتل المراتب الأولى ؛ سرعان ما تزول !
  13. روابط خاريجة : ضع روابط خارجية ذات جودة عالية في مدونتك ، ألحق الموضوع بمصادر أفادتك في كتابة هذا المحتوى ، جوجل يهمه هذا . لكن احذر من وضع روابط خارجية لمواقع سيئة التصنيف أو منعدمة الترتيب .
  14. رابط معبر : اكتب الكلمات يدويًا في رابط التدوينة ، تجنب الروابط الافتراضية (blog-post1.html)، اشرح للزائر ولروبوت محرك البحث ما بداخل هذا الرابط !
  15. تحديث منتظم : اكتب موضوعات دورية ، كل أسبوع تدوينة أو اثنين ، حدد يومًا للكتابة والنشر ، استخدم المهام المجدولة إذا كنت نشيطًا وأردت كتابة أكثر من تدوينة في وقت واحد ، اجعل عناكب البحث سعيدة في الوصول إلى موقك ، اجعلها تنتظرك في الساعة الثامنة مساء من يومي الاثنين والخميس لتؤرشف لك ما كتبته !
  16. الاستمرارية : استمر في متابعة جديد أخبار السيو ، استمر في الكتابة ، سيستمر معك جوجل في رفع ترتيب موقعك !
    techno-blogger-seo-continue
هذا هو ملخص الأرشفة الناجحة في مدونات بلوجر ، وهو خبرة أعوام من التجارب والاختبارات ! سأتعرض لاحقًا لكل نقطة تفصيليًا مع شرح مختصر . إن رأيت أنها ستفيدك يمكنك متابعة الجديد عبر الاشتراك في جديد المدونة بوضع بريدك الالكتروني في قائمة المتابعة أعلى اليمين !
[AdSense-C]
نصيحتي لك : في السيو بالذات كن على حذر ، ولا تقم بتجربة كل ما يُعرض ويُقال في المدونات والمواقع ! ابحث جيدًا واستفسر عن كل صغيرة وكبيرة ، خاصة بلوجر ، قد تُقدِم على خطوة تدمر لك الأرشفة للأبد ! ودائمًا تابع المدونات والمواقع التي تتقدم نتائج البحث . في الصفحة الثانية على أقصى تقدير ! لأنه لو كان محترفًا وكان ما يخبرك به صحيحًا لتقدم هو بموقعه في نتائج البحث !
techn-salaf-first-seo
طريقة تسريع و تقوية أرشفة مدونات بلوجر 2014 شرح مفصل كامل
طريقة تسريع و تقوية أرشفة مدونات بلوجر 2014 شرح حصري كامل




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونةتحميل عربي2013

واتس اب